نظمت جامعة محمد لمين دباغين سطيف2 يوما إعلاميا وتكوينيا لفائدة إطارات الجامعة من أساتذة وموظفين حول الأمن الرقمي وحماية البيانات الشخصية في عصر التهديدات السيبرانية تحت شعار "جامعة رقمية وآمنة" بالتنسيق والتعاون والشراكة مع مديرية الأمن الولائي لولاية سطيف، حيث أشرف السيد مدير الجامعة البروفيسور الخير قشي على افتتاح فعاليات اليوم التكويني بحضور رئيس أمن ولاية سطيف السيد مراقب الشرطة جمال بلعالم مرفوقا بوفد من إطارات الأمن الوطني لولاية سطيف، شهد اليوم التكويني حضورا مميزا وقويا لإطارات الجامعة وإطارات الأمن الوطني، نظرا لما يكتسيه هذا الموضوع من أهمية بالغة في الوقت الراهن، حيث تم تقديم 03 مداخلات وورشات تكوينية حول حماية البيانات الشخصية من هجمات الهندسة الاجتماعية، ومداخلة حول آليات الاحتيال وسرقة البيانات الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي،
ومداخلة حول الجرائم السيبرانية وطرق الحماية التقنية والجزائية. يهدف اليوم الإعلامي إلى نشر الوعي الرقمي ومكانة البيانات الشخصية والتحسيس بمخاطر الوصول إليها. وكشف أساليب الاحتيال والهجمات السيبرانية وتزويد المشاركين بطرق الوقاية منها. يأتي هذا النشاط في إطار تعزيز جسور التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأمنية في محاربة الجريمة الالكترونية. وفتح المجال للمناقشة والاثراء والاجابة على مختلف الأسئلة المطروحة، وتم اختتام اليوم الإعلامي وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه التظاهرة.
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |




























