اجتماع المجلس العلمي في دورة عادية لسنة 2026: تم اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026 على مستوى قاعة اجتماعات رئاسة الجامعة عقد الاجتماع الثاني للمجلس العلمي للجامعة في دورة عادية خلال سنة 2026، ترأس الاجتماع السيد مدير الجامعة ورئيس المجلس العلمي الأستاذ المميز قشي الخير بحضور السادة أعضاء المجلس العلمي، حيث تم عرض ومناقشة 03 مشاريع لمخططات هامة واستراتيجية تسعى الجامعة إلى تجسيدها على أرض الواقع في إطار تنفيذ ومتابعة الملفات الكبرى لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي. ويتعلق الأمر بمشروع مؤسسة جامعة سطيف2، والمخطط الاستراتيجي للتحول والانتقال إلى جامعة الجيل الرابع 0.4، وكذلك المخطط الاستراتيجي لإرساء واعتماد نظام للجودة إيزو 9001:2015 ISO، وتناول المجتمعون ملفات أخرى ذات الصلة بالجوانب البيداغوجية والعلمية للجامعة. توجت أشغال المجلس العلمي للجامعة بما يلي: - المصادقة على عملية تحيين مشروع المؤسسة 2026 – 2030 - المصادقة على مخطط عمل خلية ضمان الجودة لطلب شهادة الإيزو9001ISO نسخة .2015 - المصادقة على مخطط عمل لجنة الانتقال إلى جامعة الجيل الرابع0,4 - المصادقة على نسبة الاقتباس المعتمدة في أطروحة الدكتوراه واستخدام منصة Détectia. -عر ض تقرير علمي حول الحفرية الأثرية لموقع مونص والمصادقة على طلب تجديد الرخصة. - المصادقة على مقترح تعيين والنظر في بعض المتفرقات.
في إطار مسعى تجسيد الرؤية الاستراتيجية للجامعة الرامية إلى الانتقال نحو نموذج جامعة الجيل الرابع 0.4، القائمة على الحوكمة الذكية، والتميز المؤسس ي، والتحسين المستمر للأداء، وتعزيز تنافسية الجامعة وطنياً ودولياً، عقد يوم الإثنين 22 جوان 2026 اجتماع الخلية المركزية للجودة. ترأس الاجتماع السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي، ورئيس خلية الجودة للجامعة الدكتور بلحرش حسين وبحضور ومشاركة أعضاء الخلية المركزية. هذا الاجتماع الذي يكتس ي أهمية بالغة باعتباره يندرج ضمن مخطط عمل الجامعة لإرساء نظام متكامل لإدارة الجودة، وفق متطلبات المواصفة الدولية 9001:2015 ISO باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتحديث التسيير الجامعي وتحقيق التحول المؤسسي المنشود. تطرق المجتمعون إلى عرض التوجهات الاستراتيجية للجامعة في إطار عملية الانتقال إلى جامعات الجيل الرابع 0.4 .2 وضبط المخطط الاستراتيجي للخلية ومخطط عمل خلية ضمان الجودة 2026 2030- لإرساء نظام الجودة .ISO9001 كم تم خلال الاجتماع تحديد مهام وصلاحيات فرق العمل على المستوى المركزي وعلى مستوى الكليات.




















