انطلقت اليوم الأحد 07 جوان الدورة التكوينية الثالثة لفائدة الأساتذة الباحثين حديثو التوظيف للمدينة الجامعية سطيف، والتي تشرف عليها خلية التنسيق والمرافقة البيداغوجية للأساتذة للمدينة الجامعية جامعات: سطيف1 و سطيف2 والمدرسة العليا للأساتذة بالعلمة، حيث تمت برمجة اليوم مداخلة حول إستراتيجية الشراكة والتعاون الجامعي مع المحيط الإقتصادي و الاجتماعي في ظل التحول والانتقال إلى جامعات الجيل الرابع 0.4 من تقديم نائب مدير جامعة سطيف2، ومداخلة حول النشر العلمي في قواعد البيانات الدولية الأستاذ فارس شاشة عضو اللجنة المحلية لترقية تصنيف ومرئية جامعة سطيف2، تتواصل فعاليات الدورة التكوينية خلال هذا الأسبوع الجاري.
في إطار تعزيز جهود الجامعة و تفعيل الآليات الرقمية الحديثة لضمان جودة البحوث والرسائل العلمية، وترقية النزاهة الاكاديمية للبحث العلمي في الجامعة وتكريس أخلاقيات البحث العلمي، نظمت نيابة مديرية الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا ورشة تكوينية في كيفية استخدام المنصة الرقمية الخاصة باكتشاف السرقات العلمية والأدبية وحساب نسبة الاقتباس لأطروحات الدكتوراه والمقالات العلمية والمطبوعات البيداغوجية.




















